• ×

كشف حساب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بقلم : شاكرمحجوب
ويقترب هذا العام خلال سويعات قليلة من الرحيل حاملاً معه كل أعمالنا و أقوالنا فيها ما فيها من السقطات والنجاحات الأحزان والافراح.. ويبقى دوما ذلك السؤال ما الذي تعلمناه من تجاربنا السابقة التي قد تعيننا في قادم الأيام هل أصبحنا نمتلك الخبرة في مدارة وتطويع الأمور حتماً كل هذه التساؤلات تختلف اجاباتها من شخص لآخر بحسب ما تعلمه واكتسبه من تلك المراحل السابقة.
وأيضا مما هو معلوم أن البعض منا يعيش في دوامة الحياة على غير هدى يمضون يومهم كأمسهم، والغد لا يعلمون عنه شيئا لا يكترثون حجتهم التوكل على الله ولا يعلمون أن تحقيق مبدأ التوكل لدى العبد لا ينافي ابدا السعي والأخذ بالأسباب ، التي قدر الله عز وجل المقدورات بها، وجرت سنة الله في خلقه بذلك، فالله سبحانه وتعالى أمر العبد بالأخذ بالأسباب، كما أمره بالتوكل عليه سبحانه. هؤلاء بعيدين عن الاستمتاع الحقيقي لمعنى الحياة بسبب أنهم يعيشون في غيبوبة روحية.
لذا لابد لنا من وقفة مع النفس نضع فيها كشف حساب في ختام هذا العام نحاسب أنفسنا ونقيم كل ما فعلناه سابقا نفند الإيجابيات والسلبيات نبحث أيضاً عن كيفية إنجاز الأعمال المعلقة بخطط ورؤى جديدة، لنجعل عامنا الجديد عام الإنجازات و نواكب التطور المطرد والمذهل في مملكتنا الحبيبة المملكه العربيه السعوديه تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مهندس الحلم السعودي.
ختاما تمضي الحياة هكذا عام يرحل وعام يهل ونسأل الله لنا ولكم قبول أعمالنا والمغفرة والعفو والعافيه ونبتهل إليه سبحانه أن يكتب لنا الخير في كل أمورنا والسعادة في كل أحوالنا ويفرج همومنا ويكشف الغم عنا.
اللهم اجعله عام تحقيق أحلامنا وامنياتنا.. ربنا ووحد قلوبنا على طاعتك وحبك وحب نبيك المصطفى سيدنا وحبيبنا محمد صل الله عليه وسلم.
وكل عام وانتم ومن تحبون بألف خير

بواسطة : شاكر محجوب
 0  0  130
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بقلم : دلال راضي ربما أصبحنا جميعا عالقين في...


بقلم : عبد العزيز قاسم تَبْرَح”. الرافعي....


بقلم : عبدالكريم المهنا بين سيدنا معاوية بن...


بقلم : عبدالعزيز قاسم بمجرد أن تطأ قدمك أرض...


القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:41 مساءً الإثنين 10 ديسمبر 2018.