• ×

القوات العراقية تقتل 61 إرهابيا من داعش في الأنبار بالعراق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - بغداد - أ ش أ 
قتلت القوات العراقية اليوم الاثنين 61 إرهابيا من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي خلال عمليات عسكرية بمحافظة الأنبار غربي العراق بدعم من طيران التحالف الدولي.. بينما قتل قياديان بقوات”الحشد الشعبي” من أهالي المحافظة مع مرافقيهم في تفجير منزل مفخخ في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.
وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار تمكنت من قتل أكثر من 30 إرهابيا بقضاء الرمادي في محافظة الأنبار غربي العراق , كما تمكنت قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بإسناد جوي من طيران التحالف الدولي من قتل 20 إرهابيا وجرح 6 آخرين.
وأضاف أن القوة رصدت وصول تعزيزات لمسلحي داعش في منطقة “البو ذياب” واستقرار الإرهابيين في احد المنازل, وتم استهدافهم بقذائف هاون وقتلت 8 إرهابين وجرحت ثلاثة آخرين وحرقت سيارة تابعة لهم.
وأشار البيان إلى أن قوة تابعة الى لواء المغاوير 35 الفرقة التاسعة قتلت ثلاثة إرهابيين وجرحت خمسة آخرين بالقرب من جسر الموظفين في الرمادي بمحافظة الأنبار.
كما عثرت القوات الأمنية العراقية اليوم الاثنين على نفق لعصابات داعش الإرهابية,يربط بين ناحية العلم ومركز مدينة تكريت.. وقال مصدر أمني انه تم العثور على النفق الاستراتيجي والذي يربط شرق مدينة تكريت بناحية العلم.
يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي ترأس اجتماعا مع القيادات الأمنية في سامراء لمتابعة العمليات العسكرية لتحرير ناحية العلم والدور ومدينة تكريت من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي, والتي بدأتها القوات العراقية بمشاركة الجيش والشرطة و”الحشد الشعبي” ومسلحي العشائر تحت شعار “لبيك يارسول الله” فى الاول من مارس2015م.. وتمكنت من تحرير ناحية الدور والبوعجيل والعلم والعديدمن المناطق المحيطة بها, وضيقت الخناق على مسلحي التنظيم في تكريت وسيطرت على طرق الإمداد للتنظيم وطهرت الطرق من العبوات الناسفة وأحكمت حصار مدينة تكريت,
مما منع التنظيم من شن هجمات وأصبح بوضعية الدفاع, وتستكمل القوات المشتركة التي علقت التقدم بمدينة تكريت نظرا لكثافة العبوات الناسفة والمنازل المفخخة ووجود قناصة للتنظيم في منطقة وسط المدينة لاسيما بمنطقة القصور الرئاسية في حي القادسية.
بواسطة : التحرير
 0  0  227
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 صباحًا الأحد 8 ديسمبر 2019.