• ×

الجزائر تستضيف غدا اجتماع المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - الجزائر -أ ش أ 
صرح الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل بأن بلاده ستستضيف, غدا الثلاثاء, الدورة الثالثة لمجموعة العمل المخصصة لمنطقة الساحل والتابعة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب والتي ستعقد على مدى يومين برئاسة مشتركة بين الجزائر وكندا.
وأوضح مساهل – في تصريح أدلى به اليوم الاثنين عقب محادثاته مع رئيس مجموعة العمل المكلف بمنطقة الساحل دافيد دريك – أن اجتماع الغد سيتركز بصفة أساسية حول تقييم الوضع الأمني في منطقة الساحل ودراسة مجالات التعاون في إطار هذا المنتدى.. مضيفا أن هذه الدورة تكتسب أهمية كبرى بالنظر إلى السياق الذي تعقد فيه بعد توقيع اتفاق الجزائر حول السلم والمصالحة في مالي وكذلك بالنظر إلى الوضع السائد في ليبيا وتداعياته على البلدان المجاورة.
وأشار الوزير الجزائري إلى أنه سيتم خلال هذا اللقاء التطرق أيضا إلى مسائل هامة أخرى مرتبطة بمكافحة تمويل الإرهاب وتجفيف منابع تمويله, مضيفا أن هذه الجوانب أصبحت أعمالا دبلوماسية تقوم بها منظمة الأمم المتحدة على المستوى الدولي.
من جهته, قال دافيد دريك إن كندا والجزائر تتعاونان في الوقت الراهن في مجال مكافحة الإرهاب.. مشيرا إلى أن الوضع السائد في منطقة الساحل يثير القلق ومن هناك كان اللقاء مع الجزائر التي لها دراية كبيرة بالمنطقة.
بواسطة : التحرير
 0  0  239
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 صباحًا الأحد 8 ديسمبر 2019.