• ×

التهاب المفاصل غير المعالج يمكن أن يتسبب فى تشوههابشكل دائم*

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - هالة المصري 
حذرت دراسة طبية من فيروس”الشيكونجونيا”، الذى ينتقل إلى البشر عن طريق حشرات البعوض الحامل للعدوى مسببا حمى وآلاما مبرحة فى المفاصل، ومن الدور الذى يلعبه فى زيادة التهاب المفاصل ليصبح أكثر إنتشارا.
وشددت الدراسة على أنه فى حال إهمال الإصابة دون علاج ، يمكن أن تؤدى إلى تشوهات مشتركة ودائمة فى مقدمتها التهاب المفاصل ، وآلام مفصلية، وهو إضطراب يؤثر على خمسة أشخاص من بين كل عشرة فى جميع الأعمار، وبما أنه ليس قابل للعلاج، فإنه لا يمكن إلا أن معالجة أعراض.
وأشار الدكتور آشيش تشوردى جراح العظام فى مستشفى نيويورك، ان إلتهاب المفاصل يمكن أن يحدث لأى شخص، وفى أى سن .. كما يمكن أن يصبح سببا هاما فى زيادة مخاطر الإصابة بهشاشة العظام ، وإلتهاب المفاصل الروماتويدى ، النقرس و إضطرابات الحركة .. وأضاف ” تشوردى” ، عادة ما يعانى مرضى إلتهاب المفاصل من آلام حادة، حيث تشمل علامات السمات المميزة لإلتهاب المفاصل إحمرار المفصل، وفقدان الوزن و الحمى.
ويمكن لبعض الالتهابات الفيروسية، واضطرابات الغدد الصماء، وعدد قليل من الأورام الخبيثة، أن يسبب أيضا هذه الأعراض .. ويشمل العلاج بصفة أساسية المسكنات والأدوية المضادة للالتهابات و المكملات الغذائية، مما يساعد في الحفاظ على المفاصل نضرة.
بواسطة : التحرير
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:59 صباحًا الأربعاء 17 أكتوبر 2018.