• ×

مقتل شخص وإصابة 15 إثر سقوط منطاد جنوب مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - متابعات 
قتل شخص وأصيب 15 آخرين، من بينهم طفلة (10 أعوام)، جراء ارتطام منطاد بالأرض بقوة، خلال محاولة قائده السيطرة عليه والهبوط به بعد انجرافه ناحية الصحراء بفعل الرياح الشديدة، صباح اليوم الجمعة..
وذكر مستشفى الأقصر الدولي، في بيان له، إن الحادث اسفر عن مقتل سائح من جنوب أفريقيا وإصابة 15 آخرين، وهم أثنان من جنوب افريقيا وخمسة من استراليا، واثنان من الارجنتين وأربعة من فرنسا وبرازيلي، بالإضافة إلى قائد المنطاد الذي يحمل الجنسية المصرية.
وذكر مسؤول بارز، رفض الكشف عن هويته، أن المنطاد كان يقل 20 سائحا بالإضافة إلى قائده، ووفقا لمصادر في الشركة المالكة للمنطاد، فقد نجح قائده في السيطرة عليه والهبوط به اضطراريا، وتقليل عدد الضحايا.
وكانت 6 رحلات منطاد قد أقلعت في سماء غرب مدينة الأقصر، الغنية بمقابر ومعابد ملوك وملكات الفراعنة، صباح اليوم الجمعة، إلا أن شدة الرياح المفاجئة، دفعتها بعيدا عن مسارها فوق المنطقة الأثرية، وجرفتها على جانب طريق صحراوي، يربط ما بين محافظتي الأقصر وقنا.
وبحسب مصادر في الاتحاد المصري لشركات المنطاد في الأقصر، فقد نجح الطيارون في الهبوط الاضطراري بنجاح، والحفاظ على أرواح السياح، إلا أن ارتطام المنطاد بالأرض لحظة هبوطه، أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين.
يذكر أن منطادا يقل 21 سائحا أجنبيا سقط في الأقصر مطلع 2013، ما أسفر عن مقتل 19 شخصا.
بواسطة : التحرير
 0  0  10
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 صباحًا الأربعاء 17 يناير 2018.