• ×

سياحة العاصمة المقدسة تكثف جولاتها الرقابية خلال رمضان

20 فرقة ميدانية لضبط المخالفات الفندقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - مكة المكرمة - ابتسام 
شرعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة في تطبيق خطتها لموسم رمضان المبارك، بحزمة من الإجراءات والتدابير لتكثيف جولاتها الرقابية على كافة مرافق الإيواء السياحي في العاصمة المقدسة والتي تجاوزت ١٢٠٠ مرفق إيواء بطاقة استيعابية كاملة تصل إلى 2 مليون نزيل باليوم الواحد.
وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل بن محمد الشريف، أن الهيئة رفعت وتيرة الرقابة على مرافق الإيواء السياحي بالإضافة إلى متابعة الشكاوي على مدار الساعة سواء عن طريق رقم الهاتف السياحي المجاني ‏‏19988 أو وسائل التواصل الأخرى بعد التأكد منها لايجاد حلول فورية لها بالتعاون مع الشركاء.
وتوجه الشريف بالشكر لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، على حرصه ودعمه ومتابعته الحثيثة لفرع الهيئة في العاصمة المقدسة وتوجيهه الدائم بتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الزوار والمعتمرين أثناء إقامتهم في مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة أواختيارهم للإقامة بمكة المكرمة لأداء الصلوات وصلاة التراويح بالمسجد الحرام.
وبين الدكتور الشريف أن ٢٠ فرقة رقابية ميدانية ستعمل على التأكد من التزام مرافق الإيواء السياحي بمتطلبات الجودة التي تشمل النظافة ووضع ‏لوحات التراخيص والأسعار ودرجة التصنيف ولوحة تلقي الشكاوي في مداخل كل فندق أو وحدة ‏إيواء سياحي مرخصة، وضبط المخالفات الفندقية التي قد تقع حرصا من الهيئة على جودة خدمات الإيواء المقدمة للمعتمرين والزوار وتعزيزا للبيئة الصحية الروحانية التي تليق بقدسية مكة المكرمة.
وأضاف الشريف أن الهيئة لن تتهاون مع أي مخالف للوائحها وأنظمتها وأن النزلاء هم الجهاز الرقابي الحقيقي الذي يجود الخدمة ويؤصل صناعة الضيافة التي تؤسس لها استراتيجية الهيئة في خططها التنموية.
وأردف الشريف أن خطة رمضان الرقابية شملت تقسيم مكة المكرمة وفق 5 مناطق رئيسية تشمل الغزة - المسفلة - اجياد - العزيزية وماجاورها - منطقة شارع أم القرى وماجاورها على أن تتولى فرق الرقابة والتفتيش مباشرة الشكاوى الواردة ومدى التزام المنشآت بجودة الخدمة وفق الدرجة المصنف عليها والتزامها بتعليمات الهيئة .
وأشاد مدير الهيئة بالعاصمة المقدسة بالمستثمرين ومدراء الفنادق ‏استمرارهم الالتزام بتعليمات الهيئة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للنزلاء مشيراً إلى أن مكة تستقبل خلال شهر رمضان أعدادا كبيرة من الزوار والمعتمرين مما يتطلب مضاعفة الجهود لخدمتهم والعمل على راحتهم.
بواسطة : التحرير
 0  0  149
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:17 مساءً الثلاثاء 16 أكتوبر 2018.