• ×

الدفاع المدني بالعرضيه الشماليه ينفذ تجربة فرضية حريق بداخل عنابر شعبة سجن العرضيه الشماليه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - ابتسام 
نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعرضيه الشماليه بالتعاون مع شعبة سجن العرضيه الشماليه و طيران الأمن و هيئة الهلال الاحمر و الشؤون الصحية و شركة الكهرباء و الجهات الأمنيه بالعرضيات اليوم الثلاثاء الموافق ٢٦ / ٣ / ١٤٤٠ ه تجربة فرضية لنشوب حريق داخل عنابر الشعبة بالسجن ؛ بسبب التماس كهربائي نتج عنه إصابة نزيل و أحد العاملين بشعبة سجن العرضيه.
وقد تضمن سيناريو الخطه الفرضيه بتلقي مركز العمليات الموحد بلاغاً يفيد بإشتعال النار في عنابر الشعبة نتج عنه تصاعد كثيف للأدخنة و حريق يتطلب إخلاء السجناء من العنابر ،حيث انتقلت فرق الإطفاء و الإنقاذ و سيارات الإسعاف و القيادة الميدانية على الفور الى المواقع بمساندة فرقة من الهلال الأحمر و فرق إسعافيه ،و قام فريق الحماية المدنية بالدفاع المدني بتحديد منطقة فرز طبي وفق ما يتطلبه الأمر في مثل هذه الحالات .
و أعقب الفرضيه إجتماع ضم الجهات تم فيه مناقشة عمليات التنفيذ، و قد اثنى المقدم المنتشري على كافة الجهات المشاركة في الفرضيه و التفاعل الإيجابي مع الخطه .
الجدير بالذكر ان هذا النوع من الفرضيات تقام بهدف التأكد من جاهزية الجهات المشاركة و استعدادها لمواجهة مثل هذه الحوادث لا قدر الله .
حضر هذه التجربة مدير إدارة الدفاع المدني بالعرضيات المقدم صالح احمد المنتشري و مدير شعبة سجن العرضيه الشماليه النقيب حسن احمد الزهراني و دكتور مستشفى نمره العام د / اسامه البدري و مجموعة من الكادر الطبي .
بواسطة : التحرير
 0  0  19
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:39 مساءً الإثنين 10 ديسمبر 2018.