• ×

عدسة 12 مخرجاً سعودياً ترصد جدلية الحياة والغياب في الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - الشارقة - عبد العزيز الصرخي. 
ما بين الطرح الدرامي، والعمق الفلسفي، والواقعية السحرية، تتنوع أعمال 12 مخرجاً سعودياً يستضيفها مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الذي تنظمه مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة ،خلال الفترة من 13 إلى 18 أكتوبر الجاري، حيث سيكون الجمهور على موعد مع إبداعات سينمائية تكشف عن سينما خليجية متطورة تبشّر بمستقبل ثريّ لهذا الفنّ عربياً.
وعلى امتداد نصف ساعة، أو خمس دقائق، أو حتى ساعات، هناك مشاهد مكثّفة، وأخرى قصيرة، لأفلام سينمائية سعودية تسرد حكايات من نوع مختلف وثريّ يحرص على تقديمه عدد من المخرجين السينمائيين السعوديين ، ممن عرّفوا العالم عبر أفلامهم المتنوعة على ثقافة مجتمعهم وخصوصيته.
وفي أبرز الأعمال السعودية المشاركة بالمهرجان في دورته السابعة لهذا العام، يأتي فيلم "ذكريات مارا"، للمخرجة السعودية "ودّ الحجاجي"، وفيلم المخرجة "جواهر العامري"، بعنوان "سعدية سابت سلطان"،كما يشارك المخرج السعودي ياسر عدلي من خلال فيلمه "أنا الموت"؟ ، والمخرج "محمد سلمان" من خلال فيلم "27 شعبان" ، بالإضافة إلى فيلم "خمسون ألف صورة" للمخرج مصعب العمري .
ويعد مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب - الذيانطلقت نسخته الأولى في العام 2013 - الأول من نوعه في المنطقة، ويهدف إلى دعم وتعزيز مواهب الأطفال في عالم صناعة السينما وتكريس مبادئ العمل الفني الهادف إلى غرس قيم نبيلة في نفوس الجيل الجديد .
بواسطة : التحرير
 0  0  106
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 صباحًا الأربعاء 23 أكتوبر 2019.