• ×

بحضور نخبة من نجوم السينما : "الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب" ينطلق اليوم .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - الشارقة - عبد العزيز الصرخي 
بمشاركة 132 فيلماً من 39 دولة، تنطلق اليوم فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019، الذي تنظمه مؤسسة (فن) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، وتستمر حتى 18 أكتوبر المقبل، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.
ويحلّ على دورة هذا العام من المهرجان التي ترفع شعار "أفلام مستوحاة من كتب"، ضيوف من نخبة النجوم السينمائيين العرب والأجانب .
واحتفاءً بنيل إمارة الشارقة للقب العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019، اعتمد المهرجان شعار "أفلام مستوحاة من كتب"، ليعكس أهمية الكتاب ودوره الرائد في النهوض بالفنون، على اختلافها، حيث سيتم عرض مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية المستوحاة من كتب لتعريف الزوّار على القيمة المعرفية والفنية التي يقدمها الكتاب للسينما.
وكان المهرجان قدّ تلقى طلبات مشاركة لـ 1454 فيلماً من 86 دولة، حيث سيعرض 12 فيلماً تعرض للمرة الأولى عالمياً، و75 للمرة الأولى في الشرق الأوسط، و7 على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي تتوزّع على فئات المهرجان السبع .
وينظم المهرجان في دورته الحالية جلسات حوارية وورش تدريبية متنوعة، تتناول صناعة السينما، والتصوير، والرسم، وتتناسب مع جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات، والأنشطة الجانبية المصاحبة للمعرض .
image
بواسطة : التحرير
 0  0  81
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 صباحًا الجمعة 22 نوفمبر 2019.