• ×

يستضيف ألمع نجوم السينما العربية والأجنبية : "السينمائي الدولي للأطفال والشباب" السابع يحتفي بالكتاب ويقدمّ 132 فيلماً من 39 دولة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - الشارقة - عبد العزيز الصرخي 
بحضور نخبة من نجوم السينما والدراما العربية والأجنبية، انطلقت مساء أمس (الأحد) فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019، الذي تنظمه مؤسسة (فن) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، خلال الفترة من 13- 18 أكتوبر الجاري .
وبحضور الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، وكوكبة من النجوم والشخصيات الفنية العربية المميزة ، افتتح فعاليات الحدث الفيلم الياباني الروائي، "سجلات القط الرحال" للمخرج كويشيرو ميكي ، إلى جانب الفيلم البريطاني ، "تحلو بالشجاعة" للمخرجة جوان سلمون .
وخلال حفل الافتتاح أكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة (فن) ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، أن المهرجان يواصل تطوره وتميزه عاماً بعد عام ، وأن دورة هذا العام مميزة على مختلف المستويات، باسمها وشعارها، بأهدافها وأبعادها، وبأعداد الأفلام المشاركة التي تضاعفت ثلاث مرات عن العام الماضي.
وأضافت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي: "نحتفي هذا العام بالشارقة، إمارة العلم والنور والثقافة التي استحقت لقب العاصمة العالمية للكتاب 2019، ولا شك أن نيلها لهذا اللقب يمنح المزيد من البعد لكافة فعالياتها وبشكل خاص الثقافية منها .
ويستضيف المهرجان لهذا العام 132 فيلماً من 39 دولة عربية وأجنبية تحت شعار " أفلام مستوحاة من كتب ، كما ينظم المهرجان سلسلة من الجلسات الحوارية وورش تدريبية متنوعة، تتناول صناعة السينما، والتصوير، والرسم، وتتناسب مع جميع الفئات العمرية، كما خصت فئة الشباب بعدد من ورش العمل المتخصصة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات، والأنشطة الجانبية المصاحبة للمعرض
image
بواسطة : التحرير
 0  0  141
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:11 صباحًا الجمعة 22 نوفمبر 2019.