• ×

د.اسماعيل عبد الغفار .. الاكاديمية سباقه في استخدام التكنولوجيا في كافة مجالات العلمية

في اجتماع مجلس الاكاديمية الاستشارى للصناعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة العرب الإلكترونية - هاله ياقوت 
شهدت الجلسة الافتتاحية حضور سعادة الأستاذ الدكتور أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، سعادة الأستاذ الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية سعادة الأستاذ الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى سعادة الأستاذ الدكتور يسري الجمل وزير التعليم الأسبق ومستشار رئيس الأكاديمية للتعليم والأستاذة الدكتورة إيمان مرسى مساعد رئيس الأكاديمية للتدريب و سعادة الأستاذ الدكتور جمال غلوش نائب رئيس الأكاديمية للتدريب وخدمة المجتمع و السادة نواب ومستشاري ومساعدي رئيس الأكاديمية والسادة عمداء ووكلاء الكليات وهيئة التدريس والسادة رؤساء مجالس إدارة الشركات والهيئات والبنوك.
ألقى الدكتور اسماعيل كلمة رحب بالحضور وأشار إلى الاهمية القصوى لهذا الاجتماع وضرورة التأكد من مواكبة الطلاب لمتطلبات سوق العمل،وأضاف ان الاكاديمية هى رأس الحربة فى استخدام التكنولوجيا .وأكد أن الأكاديمية دائما ما تحرص على التطوير المستمر لبرامجها الدراسية،وإضافة كل جديد للنهوض بالمستوى التعليمى لابنائها الطلاب،فإن الاكاديمية توفر برامج تمنح شهادات مزدوجة من الاكاديمية والجامعات الدولية المرموقة.وتسعى الأكاديمية دائما لتخريج طالب متميز من خلال برامج التدريب المحلى والدولى ومن هذا المنطلق تم توقيع العديد من البروتوكولات والاتفاقيات المحلية والدوليه .
وفى كلمته أكد السيد / احمد جمال نائب محافظ الاسكندرية علي أهمية التدريب لافتا إلى أن المحافظة لديها اهتمام وحرص كبير على تطوير أداء العاملين بالديوان العام والمديريات الخدمية لتحسين أداء مستوي المحليات والوصول إلى أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين .
وأوضح جمال أنه تم البدء في تدريب عدد من العاملين بالمحافظة والمديريات في برنامج "المسئول الحكومي المحترف" من خلال التعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأكاديمية الوطنية للتدريب. مشيرا إلي استمرار المحافظة في رفع كفاءة جميع العاملين بما يتوافق مع اهتمام الدولة بالاستثمار في العنصر البشري في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ .
وأكد جمال علي دعم المحافظة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وجميع الكيانات والمؤسسات التعليمية بالثغر. وكذلك تقديم الدعم الكامل للقطاع الصناعي والاستثماري بالمحافظة.
ومن جانبه قال الاستاذ الدكتور هشام سعودى نقيب المهندسين بالاسكندرية أن الاكاديمية فخر لكل مصرى وانه يشعر بالاستدامه داخل هذا الصرح العلمى وذلك فى ظل رئاسة الدكتور اسماعيل .وهنأ الدكتور اسماعيل على افتتاح فرع الشارقة.
وبدوره شكر الدكتور أنسى الشافعى نقيب الصيادلة بالاسكندرية اعلى فكرة المجلس وهى اعداد الطلبة لسوق العمل وسد الفجوة بين الدراسة والعمل عن طريق تميّز تعليمى ومهنى وتدريبى .
ومن جانبه قال الدكتور يسرى الجمل انه لابد ان نتضافر من اجل مواجهة تحديات سوق العمل والمجتمع ومواكبة التطور التكنولوجى من خلال بناء البنية التحتية التكنولوجية وأكد ان الرقمنة ساهمت كثيرا فى التقدم الاقتصادى والاجتماعى وأشار الى اهمية الذكاء الاصطناعى وانه لا يمكن الاستغناء عنه فى المستقبل.
قالت الأستاذة الدكتورة إيمان مرسى مساعد رئيس الأكاديمية للتدريب أن مجلس الأكاديمية للصناعة يعد محطة رئيسية لدفع مسيرة التنمية في التدريب الطلابي وهو حلقة الوصل بين قطاع الصناعة وتمثلها الشركات ، والجانب الأكاديمي وتمثله الأكاديمية العربية بكلياتها المختلفة ، كما أن هذا المجلس يمثل خارطة الطريق لتعظيم الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية للشركات ، وذلك لإعداد خريج جيد يلبي احتياجات سوق العمل .
وأضافت أن الاكاديمية تتشرف باستضافة ممثلي 180 شركة في مختلف التخصصات بالإضافة إلى استضافة ممثلي جامعة ( UCLAN ) والتى تعتبر شريكَا رئيسيًا في تطوير العملية التعليمية وفي بناء الخريج من خلال التكامل بين كل الكيانات ، والتواصل مع الصناعة ، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ( رؤية مصر 2030 ) .وقالت أن الاكاديمية تهتم بثقل مهارات الطالب لذلك فإن الاكاديمية حرصت على توفير ما يزيد عن ٧٠٠٠ فرصة تدريب دولى لجميع التخصصات كما قدمت الاكاديمية ٥٠٠ فرصة تدريب دولى فى الجاماعات الدولية المرموقة بالولايات المتحدة وكندا واسبانيا وايطاليا وانجلترا والدول العربية المختلفة. وفى الختام شكرت الدكتور إسماعيل عبد الغفار على تذليل كل الصعوبات وسعيه الدائم فى تطوير العملية التعليمية وعقد اتفاقيات لضمان جودة التدريب الطلابى.
وعلى هامش المؤتمر، قامت الاكاديمية بتوقيع اتفاقية مع جامعة UCLAN الانجليزية بالاضافة إلى توقيع العديد من البروتوكولات بين الأكاديمية و عدد من الشركات من ضمنها شركة إيبروم ، شركة إدراكى،شركة سمرمون ،شركة مصر للطيران و مؤسسة بصيرتى للتنمية.


بواسطة : التحرير
 0  0  70
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:42 مساءً السبت 18 يناير 2020.