• ×

الأقسام الفرعية

كاتب ومقال
1 محتويات

محتويات

فالانتين…والموت حباَ
بقلم : حنان فتح الباب الحب كلمة واحدة ولكنها تحمل في طياتها الكثير من المعاني والدلالات،وترتبط ارتباطأ وثيقا بالوقت الذي تقال فيه ،وكذلك ناطقها والموجهة له،ولكن الكلمة شئ والفعل شيئا أخر تماما. دفع..
02-15-2020
الأوقاف المصرية .. والمسابقات القرآنية
بقلم د . عبدالله الشيعاني الأوقاف المصرية .. والمسابقات القرآنية انطلقت يوم أمس في العاصمة المصرية القاهرة المسابقة العالمية السابعة والعشرون للقرآن الكريم، التي حملت اسم العالم الجليل الشيخ عبدال..
02-09-2020
الحضن الدافئ
بقلم : د . عبد الله الشيعاني الأمان الذي نمنحه لأطفالنا تتعدد أنماطه وأشكاله، فهو الملجأ لنا قبل أن يكون لهم، وهو الملاذ للمرهقين من الحياة، فعندما تثقل علينا الدنيا بهمومها لا نجد مأوى ومهرباً إل..
02-02-2020
المبادرات والطاقات المهدرة
بقلم : د . عبد الله الشيعاني يميل الإنسان بطبعه إلى حب الخير والمبادرة للمشاركة في الأعمال التطوعية، دون النظر إلى عامل السن أو المكانة الاجتماعية، فلا تنحصر المسؤولية الاجتماعية وفائدتها العظيمة ..
01-28-2020
عن صلاة د. العيسى في مخيم إبادة اليهود
بقلم : عبدالعزيز قاسم *1)*عندما تقوم القناة الأجيرة "الجزيرة" بحملةٍ وتغطيةٍ لحدثٍ ما، وتجيّر كل خلايا المأفون عزمي بشارة، وبقية المواقع الإخبارية التابعة لاستخبارات هذه الدويلة اليوم؛ تيقّنوا بأن..
01-25-2020
جنرال الدم
بقلم : عبد اللطيف طلحه هو الرجل الذي إذا أمر يطاع ، وإذا تكلم يُنصت إليه ، تُفتح له الخزائن والأبواب المؤصدة ،يُنظر إليه أنه مشروع إيران الكبرى ، هو قاسم سليماني الضربة التي أوجعت إيران في الثالث..
01-16-2020
لماذا فازت وثيقة مكة المكرمة بجائزة الملك فيصل؟
بقلم : عبدالعزيز قاسم *1)* مع الأحداث السياسية التي تتالت على المنطقة، مرّ خبر فوز وثيقة مكة المكرمة بجائرة الملك فيصل العالمية مرور الكرام، برغم أن الجائزة رفيعة المكانة على مستوى العالم، فضلا..
01-15-2020
الوجه الأخر لخامنئي
بقلم : عبد اللطيف طلحه خامنئي هو ذلك الرجل صاحب الكلمة العليا في إيران ولا يملك لرئيس الجهورية حسن روحاني اتخاذ قرارات هامة إلا بعد الرجوع إليه ،يملك خامنئي مشروع توسعي في المنطقة يقوم على شعارات ر..
01-13-2020
أنثى الذئب التي تسمى بـ "السرحانة
بقلم : نبيل عبد السلام خياط أنثى الذئب التي تسمى بـ "السرحانة" عندما تجد شريك حياتها فإنها تعيش معه طول حياتها ولا تستبدله بآخر حتى بعد موته، وذكر الذئب لا يعاشر أنثى أخرى حين يكون مرتبطاً بزوجة، ح..
01-05-2020
عندما يختار العدو .. القبيلة
بقلم : عبدالكريم المهنا ‫الحمد لله الذي وهبنا كل صالح ، في وطننا من مقدسات ، وولاة أمرنا ، وعلماء ديننا ، وقبائل وعوائل وأفراد هم بعد الله الحصن والقوة والسور المنيع ..‬ ‫ولا يشك احد منا بشي من ذ..
01-05-2020
خوارزم.. أساطير ألف ليلة وليلة
بقلم :عبدالعزيز قاسم وجدتني أهتف في "السناب شات" قبل أيام، وأنا أجوب الأزقة القديمة في خوارزم، مأخوذاً بدهشة المكان وسحر الأجواء وتأريخية المباني: "يا أحبة.. أقسم لكم، لكأنني في عالم ألف ليلة وليلة..
12-30-2019
السعودية اليوم تحت حكم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن " حفظه..
بقلم : عبدالكريم المهنا ‫هنالك رابط قوي يعرفه جيداً كل الساسة الغربيين وبعضا من البساسة العرب .‬ ‫وينظر اليه ساسة الغرب بتوتر وتكتم ودراسة مستفيضة ، والنظرة تختلف بالنسبة لبساسة العرب الذين يعون ..
12-14-2019
جودة العمل والموظف
بقلم : شاكر محجوب إن علاقات العمل في العصر الحديث أصبحت معقدة ومتشعبة فعملت لها دراسات نفسية واجتماعية وذلك لثبوت ان العامل النفسي والمزاجي للموظف يؤثران في جودة العمل وتطوره. فمن بعضها اثبتت الد..
بواسطة : شاكر محجوب
12-08-2019
إعتادوا سياسة الإحتواء ..‬ ‫فضلوا الطريق‬
بقلم / عبدالكريم المهنا ‫نعم كانت هي رأس السهم في السياسة السعودية ، وهي الخيار الأول والثاني والثالث‬ كانت السعودية تحتوي الكثير من المشاكل (بالأخوّة والمال والتنازلات والوعود ...الخ ) ، بالضبط كم..
11-25-2019
نظرِيَّتا ( بناء الهدم .. وهدم البناء ) السعودية وإيران
بقلم : عبدالكريم المهنا ‫إنتهجت ايران خلال ثورة خوميني نظريةً هي ( بناء الهدم ) والتي تعني ان تعمل وتبني ليتم الإنهدام ، وانتهج السعوديون ضدهم نظرية ( هدم البناء ) التي تعني ان تُمد خصمك بالفرص ال..
11-01-2019
هل هُزِم تركي آل الشيخ في معركة الترفيه .. أم إنتصر .؟!
بقلم : عبدالكريم المهنا خاض تركي آل الشيخ معركة شرسة استخدم فيها الأعداء ضده كل انواع الأسلحة الإخوانية المتاحة ( الدعاء ، الإستهزاء ، الإنتقاص ، التشهير ، الدين ، التباكي ، الضحك الكاريكاتير ، ال..
10-20-2019
عندما انتصر السعوديون ...!!‬
‫بقلم / عبدالكريم محمد المهنا‬ ‫يستعرض العربي كل يوم ماحصل لوطنه ولولاة امرة وشعبه ونظامه ، ومستقبل اطفاله وأحفاده فتتسابق دموعه حتى غدى كل عربي من شدة الحزن يعقوبا .‬ ‫أحياء كانت عامرة اختفت نهائ..
10-18-2019
الكاميرات .. من مرحلة ( الحرام ) إلى مرحلة ( الوجوب )‬
بقلم / عبدالكريم المهنا ‫بغض النظر عن مراحل وجود الكاميرا عندنا وأزمنة تحريمها الكلية ثم الجزئية ، وضياع عقود من الأزمنة لم نستفد من هذه التقنية الا أن موضوعنا هنا سنأخذه من آخره . أصبحت الكامير..
09-26-2019
الوطن انتماء بالعز والفخر
بقلم : شاكر محجوب سئلت ماذا يعني لك الوطن احترت بأي إجابة ممكن ان تعبر ما اريد قوله تحديداً، فالوطن هو كل شيء لا تستطيع أن تفيه كل إجابات الدنيا فهو الحب والحياة ،هو الامان والاستقرار، هو أولاً و أخ..
بواسطة : شاكر محجوب
09-23-2019
بلادي في الذكرى التاسعة والثمانين
بقلم : . سعاد بنت عبدالرحمن الفهيد مشرفة في إدارة إرشاد الطالبات إدارة تعليم الرياض إنّ مفهوم الوطنية لا يتعارض مع الإسلام دين الفطرة بل يقرّه كونه حب فطري، كما أنّ الوطنية ليست إدعاءًا وإنما سلو..
بواسطة : مقال
09-20-2019